الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الهالات السوداء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
killer
مهجول خبير
مهجول خبير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 337
الموقع : الامارات
العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج : مرة مرتاح
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

مُساهمةموضوع: الهالات السوداء   الإثنين أكتوبر 08, 2007 12:10 am


السلام عليكم ورحمة ُ الله وبركاته



عادة ما تعاني السيدات بالذات، من ظهور دوائر داكنة اللون حول العيون في حالات المرض أو الإرهاق، وإذا لم تزل هذه البقع بالعلاج أو الراحة، فلا بد من الاستعانة بمستحضرات التجميل والماكياج لإخفائها أو التخلص منها نهائياً بواسطة الطريقة العلاجية الجديدة التي طورها العلماء الأميركيون.




وأوضح الباحثون أن هذه البقع التي تظهر تحت العين سببها كميات مفرطة من الصبغة الجلدية تحت العين أو التحسس أو وجود أوعية دموية صغيرة، وأشار إلى أن المناطق تحت الجفون تكون رقيقة وشفافة لذلك تبدو الأوعية الدموية المتوسعة والمتضخمة حولها على شكل بقع داكنة.







إن اسفل العينين لا تحتوي على غدد أو دهون فهو عبارة عن طبقة رقيقة جدا من الجلد؛ لذا فإنها أفضل منطقة يمكن أن تعكس لون الدم، لذا فإن اسمرارها يدل على تعكر لون الدم واسودادها الشديد يعني أن الدم محمل بمواد سامة (ثاني أكسيد الكربون)، وهذا ما يفسر ازدياد هذه الهالات عند وجود إمساك؛ نظرا لأن الدم يكون محملا بكمية كبيرة من الغازات السامة الناتجة عن وجود فضلات سامة بالجسم.







وبمجرد التخلص من هذه الفضلات فإن غاز ثاني أكسيد الكربون يختفي من الدم ويحل محله غاز الأكسجين فنجد لون ما تحت العينين يعود طبيعيا، لذا فإنه بزيادة غاز الأكسجين في الدم نجد الطريق الأنسب للتخفيف من هذه الهالات، وأفضل الأطعمة التي تزيد نسبة غاز الأكسجين في الدم هي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي كالبرتقال والليمون والجوافة.. إلخ.








الطريقة الجديدة لعلاجها






وكان الحل الوحيد هو إخفاؤها بمستحضرات التجميل إلى أن تم تطوير التقنية الجديدة كطريقة علاجية فعالة للتخلص من البقع الموجودة تحت العين....

وهي تتمثل في أداة تبعث نبضات قصيرة من الضوء القوي مباشرة إلى المنطقة الجلدية الداكنة تحت العيون، بحيث يتم توقيت هذه النبضات الضوئية بدقة لتحمل المقدار الصحيح من الطاقة اللازمة لتقليص بعض الأوعية الدموية المحتقنة بالدم.




وأشار الخبراء إلى أن عملية إزالة الحلقات الداكنة حول العين تحتاج من ثلاث إلى خمس جلسات علاج، تستغرق كل جلسة عشر دقائق تقريباً. ولفت هؤلاء إلى أن هذا العلاج أثبت فعاليته عند نصف المرضى الذين خضعوا له، ولكنه لا يناسب أي شخص، لذلك لا بد من إجرائه تحت إشراف الطبيب.



ومن جانب آخر ، تسبب الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية، ولا يوجد لها علاج محدد حتى الآن، وأسبابها قد تكون وراثية أو مكتسبة.




قد يكون احتقان الأنف سبباً في اللون الداكن، وقد يكون السهر سبباً من الأسباب القوية في ظهور هذه الهالات السوداء، وكذلك قلة الرياضة، أو التدخين أو الضغط النفسي أو التهيج العصبي، أو الانقباض الوعائي الدموي، أو التعرض الزائد لأشعة الشمس أو الدورة الشهرية أو الحمل أو الإمساك أو غير ذلك، فيصبح لون الجلد مضطرباً.




والهالات السوداء حول العينين (أو السواد حول العينين ) لها عدة اسباب :-

1- وراثي.



2-انخفاض ضغط الدم.


3- الأنيميا

وذلك لفقد المرأة كمية من دمها كل شهر في دورتها الشهرية، وفي حملها وولادتها تفقد كميات أخرى؛ لذلك فهي الأكثر عرضة لفقر الدم، وذلك إذا لم تنتبه إلى تعويض فاقد عنصر الحديد من خلال الأغذية الغنية به، مثل: الخضر الطازجة، والسبانخ، واللحوم، والكبد، والعسل الأسود، والمكسرات، أو باستعمال أدوية الحديد والفيتامينات.



4- الإجهاد الذهني والعصبي.


5- انخفاض المعدل اليومي للنوم أو اضطراب مواعيد النوم، وفي هذه الحالة ننصح بتنظيم مواعيد النوم، والإقلال من السهر الدائم بلا داع.


6- كثرة التعرض للكيمائيات مثل مستحضرات التجميل.

ولكـــــــــن السبب الرئيسي لـ الهالات السوداء هو ارتشاح كرات الدم الحمراء في منطقة ما تحت العينين، حيث تتكسر مادة الهيموجلوبين في الأنسجة إلى مادة أخرى تصبغ لون المنطقة فتنتج الهالات السوداء تحت العينين، وهذا ما يحدث في أي منطقة بالجسم.



فمنطقة ما تحت العينين تعكس عادة لون الدم ولو تم شد الجفن من أسفل لمن يعانون من هذه الهالات لوجد به شبكة من الأوردة الدموية.



والعلاج في مثل هذه الحالة يتمثل في أخذ أدوية لتقوية الأوردة وتنشيط الدورة الدموية، وهذه الأدوية تعطي نتيجة فعالة تصل إلى 80% خلال 3 أشهر من الاستخدام، كما ينصح بتجنب السهر والجلوس أمام الشاشات المضيئة لفترات طويلة (تلفزيون- كومبيوتر... إلخ) فلها تأثير سلبي على وجود هذه الهالات




بعض النصائح الطبية

1- عمل صورة دم كاملة.



2- عرض نفسك على طبيب باطني لقياس الضغط وعرض نتيجة تحليل الدم عليه.


3- أن لا يقل عدد ساعات نومك عن 8 ساعات يوميا.


4- عدم تحميل الجسم فوق طاقته من الجهد، ويمكنك أخذ فترة راحة ثم معاودة العمل.


5- الامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل في منطقة أسفل العينين.


6- عمل كمادات بشرائح الخيار على منطقة الهالات لمدة ساعة يوميا.


7- حافظ على أعصابك هادئة دائما قدر المستطاع، وتلقى أمورك بصدر رحب، وقل دائما "علمت أن رزقي لا يأخذه أحد غيري فاطمأن قلبي، وأكثر من الصلاة وقراءة القرآن والدعاء خاصة في أوقات الضيق.






كمادات لتفتيح المناطق الداكنة






1_كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين

وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة.


ومن المناسب جداً أن يجرى عمل هذه الكمادات أثناء الاسترخاء في ماء الحمام أثناء عمل حمامات التجميل .


2_كمادات من عصير الخيار المضاف إليه بضع نقاط من عصير الليمون.


3_كمادات شرائح البطاطس ( كبديل لشرائح الخيار ).


4_كمادات عصير النعناع.


5_دهان الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع.


6_كمادات شاي دافىء لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق.





وكان أبسط الحلول للتخلص من تلك الهالات هو ما أكده خبراء التجميل بأن البطاطا المبشورة تساعد على ازالة الهالات السوداء حول العينين لأنها تحتوي على الانزيم الذي يستخدم في المستحضرات التجميلية مثل تفتيح لون البشرة.



وتعتبر طريقة الاستخدام سهلة وعملية كما يقول الخبراء، فما عليك إلا أن تضعي مبشور البطاطا في الخلاط ثم تقومي بتصفية الأجزاء الجامدة المتبقية من خلال القماش الرقيق (قطعة شاش) ثم ضعي العصير والسائل، حسب أخبار اليوم، على الجزء المراد أسفل العين مع تسرب العصير إلى العين ثم اتركيه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم قومي بتنظيف الآثار النشوية المتبقية على الوجه.

منقووووووووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمارا
مشرفة قسم الشعر والنثر
avatar

انثى عدد الرسائل : 364
الموقع : هجوله
العمل/الترفيه : الشعر
المزاج : طبيعي
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الهالات السوداء   الخميس أكتوبر 18, 2007 10:24 am

مشكور اخوي على مواضيعك الاكثر من رائعه
تقبل خالص مروري
اختكـ/تمارا

_________________
انت زعلان ومتغير علي
والمشكله كل الزعل يظهر عليك
ولا سالتك ردت دموعك علي
كنك الغربه وانا فيها غريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الهالات السوداء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: هجـــوله الأســــــره :: هجوله للطب والصحه-
انتقل الى: